الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل لتصدر نتائج البحث

محتويات
  • شارك

يتنافس مئات الاف المدونين يوميا على جلب الزيارت من نتائج بحث جوجل أو بينغ، ونتيجة لذلك ارتقعت المنافسة على معظم الكلمات البحثية القصيرة، لذى تعتبر الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل طوق النجاة بالنسبة للمواقع والمدونات الجديدة، حيث أنها تتميز بتنافسية متواضعة مما يجعلها في متناول الجميع، في هذا المقال على مدونتي (soufyanex) سأشارك معكم كل ما يتعلق بالكلمات البحثية ذات الذيل الطويل.

الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل
الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل

حتى أكون واضح معك، فالاستراتيجيات التي طبقتها على الموقع الذي شاركته معكم من قبل، كلها كانت مبنية في الأساس على جلب واستهداف كلمات وعبارات مفتاحية ذات ذيل طويل، لولاها لما حققت هذه النتائج.

الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل لتصدر نتائج البحث
الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل


تعريف الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل

الكلمات البحثية ذات الذيل الطويل هي عبارات بحثية مكونة من ثلاث كلمات أو أكثر. تتميز هذه الكلمات بدقتها وتحديدها لموضوع معين، مما يجعلها أقل تنافسية وأكثر فاعلية في جذب زوار ذوي نوايا محددة إلى موقعك الإلكتروني.

لقد كتبت لك موضوع عن: الكلمات المفتاحية

أنواع الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل

كلمات ذات ذيل طويل رئيسية

هي كلمات مفتاحية مكونة من ثلاث كلمات أو أكثر، يكون عليها حجم بحث متوسط ومنافسة متوسطة الى ضعيفة، تغطي موضوع كبير يمكنه التفرع الى عدة فروع، على سبيل المثال عبارة: تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث، هي كلمة بحصية ذات ذيل طويل تغطي موضوع رئيسي، يشمل عدة فروع مثل طرق تحسين ظهور مدونة بلوجر، طرق تحسين سيو مدونة ورد بريس وهكذا.

كلمات ذات الذيل طويل الفرعية

هي عبارات بحثية تحتوي على ثلاث كلمات أو أكثر، تكون أكثر تخصصًا وتستهدف جزءًا محددًا من الموضوع الرئيسي. على سبيل المثال: ان كان الموضوع الرئيسي هو: طرق تحسين سيو اليوتيوب، ستغطي العبارة التالية: طرق تحسين سيو فيديوهات اليوتيوب، جزءا من الموضوع الرئيسي الذي يشمل كل من الفيديوهات والبثوث المباشر والفيديوهات القصيرة، كما تتميز هذه الكلمات البحثية بعدد زيارات محدود وتنافسية ضعيفة جدا، مما يجعلها سهلة التصدر بالنسبة للمواقع والمدونات الجديدة.

كلمات ذات ذيل طويل ثانوية

هي عبارات بحث تتكون في الغالب من أربع كلمات أو أكثر، تتميز بتنافسية منعدمة وعدد زيارات ضعيف، العبارات المفتاحية ذات الذيل الطويل الثانوية تكون أكثر دقة بالمقارنة مع البقية، حيث أنها تغطي جزء صغير جدا من موضوع معين، على سبيل المثال عبارة: تحسين الصورة المصغرة لفيديوهات اليوتيوب، تغطي جزء صغير من موضوع سيو فيديوهات اليوتيوب.

لقد كتبت لك موضوع عن: أنواع الكلمات المفتاحية وطرق استهدافها لتصدر نتائج البحث

كيفية الاستفادة من الكلمات ذات الذيل الطويل

استخدام الكلمات البحثية ذات الذيل الطويل يعتبر أفضل وسيلة لتحسين محركات البحث (SEO) للمواقع والمدونات الحديثة التي ليست لها أي أثورتي، من خلال استهداف هذه العبارات البحثية يمكن لأصحبا المواقع تصدر نتائج بحث جوجل أو بينغ في مدة زمنية قصيرة نوعا ما، مما يساهم في تحسين معدلات التحويل وجلب الزيارات أو الترافيك من محركات البحث. 

طرق جلب الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل

من خلال اقتراحات خانة بحث المحركات: يمكن الحصول على الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل من خلال استكشاف اقتراحات البحث التي تظهر تلقائيًا أثناء كتابة عبارات معينة.

من خلال اقتراحات جوجل "يبحث الأشخاص أيضًا عن: توفر هذه الاقتراحات فهمًا لما يبحث عنه الأشخاص ذوو الاهتمامات المماثلة.

من خلال موقع keywordtool.io: هذا الموقع يوفر قائمة طويلة من الكلمات ذات الذيل الطويل استنادًا إلى كلمة مفتاحية أساسية تدخلها.

استراتيجية تصدر نتائج محركات البحث في الكلمات ذات الذيل الطويل

استهداف الكلمات ذات الذيل الطويل في مواضيع رئيسية وفرعية وثانوية: يجب أن تركز المحتوى على استهداف هذه الكلمات بطريقة مدروسة لضمان تغطية كاملة للموضوع حسب استراتيجية topical authority.

استعمال الروابط الداخلية للربط بين المواضيع: تساعد الروابط الداخلية في بناء هيكل قوي للموقع وتحسين موثوقيته وسهولة استخدامه، من قبل المستخدمين حيث سيتنقلون بسهولة بين مواضيعك، ومن قبل عناكب البحث التي ستتنقل من صفحة لأخرى من أجل فهرستها ورفع ترتيبها في نتائج البحث.

توزيع الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل في مقدمة المقال، في العناوين، والصور: يجب أن يتم دمج هذه الكلمات بشكل استراتيجي في مختلف عناصر الصفحة لتعزيز ظهورها في نتائج البحث.

لقد كتبت لك موضوع عن: 8 أسرار كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكن تعزيز ظهور المواقع في نتائج البحث وجذب ترافيك مستهدف بشكل أكثر فعالية، مما يسهم في تحقيق أهداف النمو الرقمي للموقع.

يبحث الأشخاص أيضا عن

طريقة ارشفة موقعك الجديد بسرعة كبيرة

دليل تطبيقي ملف روبوتكس وعلامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت

شارك الموضوع