الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير لجلب الاف الزيارات من محركات البحث

محتويات
  • شارك

ان كنت تحصل زيارات ضعيفة لا تتجاوز بضعة آلاف، هذا يعني ان موقعك يتصدر نتائج البحث في كلمات مفتاحية ذات ذيل طويل، ولرفع عدد زيارات موقعك من جوجل ومحركات البحث ينبغي عليك البدء في استهداف الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير، نظراً لحجم البحث العالي المرتبط بها. في هذا المقال على مدونة soufyane x، سأقدم لك كل ما تحتاج معرفته حول كلمات البحث القصيرة لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث.

الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير لجلب الاف الزيارات من محركات البحث
الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير لجلب الاف الزيارات من محركات البحث


تعريف الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير

الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير هي عبارات بحثية تتكون من كلمة أو كلمتين. عادة ما تكون عامة جداً وتحمل حجم بحث عالي ومستوى تنافسي كبير. مثال على ذلك كلمات مثل "سيو" أو "تسويق إلكتروني".

كما ترى في لقطة الشاشة أسفله يظهر أحد مواقعي وهو يتصدر في كلمة بحث ذات ذيل قصير عليها عدد زيارات محترم ومنافسة شديدة أيضا.

الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير

أنواع الكلمات البحثية ذات الذيل القصير من حيث الموضوع

تنقسم الكلمات المفتاحية القصيرة من حيث الموضوع الى ثلاثة فئات، وهي: 

الكلمات المفتاحية الرئيسية

وهي عبارات بحثية عامة جدا تتكون من كلمة واحدة فقط، تتميز بنسبة بحث كبيرة جدا تصل أحيانا لملايين عمليات البحث يوميا، و بتنافسية شديدة جدا، على سبيل المثال عبارة "seo" هي كلمة مفتاحية قصيرة رئيسية لأنها تغطي موضوع كبير جدا يشمل كل من سيو المدونات، سيو اليوتيوب، سيو بنترست وهكذا.

بناءا على تجربتي، أنصحك أن لا تركز على هذا النوع من الكلمات البحثية في البداية ، ان كان موقعك حديث ولا يتصدر في العديد من العبارات البحثية يمكنك حينها التركيز على كلمات أقل تنافسية حتى يصبح موقعك مؤهلا للدخول في غمار المنافسة الشرسة.

الكلمات المفتاحية القصيرة الفرعية

هي كلمات بحثية تتكون عادة من كلمتين، تتميز بنسبة زيارات محترمة وتنافسية متوسطة الى عالية أحيانا، تظل هذه الكلمات عامة نسبيًا، لكنها تعطي تحديدًا أكثر من الكلمات المفتاحية الرئيسية. على سبيل المثال، "سيو بلوجر" هي كلمة مفتاحية قصير فرعية لأنها تغطي قسم واحد من موضوع تحسين محركات البحث الشامل.

يمكن استهدافها للحصول على ترافيك مجاني من محركات البحث، بالنسبة للمواقع التي الناشئة التي عليها عدد من الزيارات، فهي تظل أقل تنافسية من الكلمات البحثية الرئيسية، لكن رغم ذلك لابد للمواقع الراغبة في استهدافها أن تتوفر على سلطة موضوعية topical authority في مجالها حتى تتمكن من التصدر في مثل هكذا كلمات.

الكلمات المفتاحية القصيرة الثانوية

الكلمات المفتاحية القصيرة الثانوية هي عبارات بحثية تتكون أيضا من كلمتين، وتعتبر أكثر تخصصًا من الكلمات البحثية الفرعية. حيث تستهدف جزءًا أكثر تحديدًا من الموضوع وتكون ذات تنافسية أقل. على سبيل المثال، "سيو الصور" تعتبر كلمة مفتاحية ثانوية في تنبثق من موضوع أكبر وهو سيو بلوجر على سبيل المثال.

كيفية استهداف الكلمات المفتاحية ذات الذيل القصير

  • توزيعها في العناوين: ضمّن الكلمات المفتاحية في العنوان الرئيسي للمقالة وفي العناوين الفرعية والثانوية حتى تفهم خوارزميات محركات البحث الموضوع المستهدف. وللحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث تأكد أن عنوان مقالتك يعكس محتوى الصفحة لأنك ان استهدفت عبارة بحثية معينة لم تتطرق لها ضمن المقال فلن تحصل على نتائج.
  • ضمن المقال: استخدم الكلمة المفتاحية القصيرة بشكل طبيعي داخل المقال. تأكد من أن تكرار الكلمة المفتاحية يبقى ضمن الحدود المناسبة لتجنب الإفراط.
  • في عنوان والنص البديل ووصف الصور: ادمج الكلمات المفتاحية المستهدفة في عناوين الصور، النصوص البديلة (alt text)، ووصف الصور لتحسين القدرة على العثور على محتواك عبر بحث الصور أيضاً.

لا تنسى الاشتراك بالقناة وسيتم إضافة المزيد من المعلومات القوية فيما بعد.

يبحث الأشخاص أيضا عن

طريقة ارشفة موقعك الجديد بسرعة كبيرة

دليل تطبيقي ملف روبوتكس وعلامات الرؤوس المخصصة لبرامج الروبوت

شارك الموضوع